أخبار الاتحاد
27/10/2015
12:17 pm
جائزة زايد للكتاب تعلن القائمة الطويلة للمرشحين في فرع "الآداب "
ضمت القائمة الطويلة للمرشحين في "فرع الآداب" بالدورة العاشرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب، 15 عملاً من أصل 270 عملاً، وينتمي مؤلفوها إلى 19 دولة عربية بحسب ما أعلنت الجائزة اليوم الثلاثاء.

22/10/2015
11:10 am
مكتبة الإسكندرية تحتضن المعرض العالمي 'ألف اختراع واختراع'
إبراهيم محلب: المعرض يُظهر فترة مضيئة في تاريخ الحضارة الإسلامية، حيث ازدهرت العلوم والمعارف وقدم المسلمون إسهامات بالغة الأهمية.

20/10/2015
8:14 pm
مُحكّمو 'زايد للكتاب' يستعدون
إغلاق باب الترشيحات للدورة العاشرة في 6 فروع، واستمرار استقبال الأعمال في فروع 'الثقافة العربية في اللغات الأخرى'، 'النشر والتقنيات'، و'شخصية العام الثقافية'.
مساحة إعلانية
شروط العضوية

أ. أن يكون العضو كاتبا، وله مؤلفات في أحد المجالات الإبداعية أو الفنية أو النقدية المحددة في الموضوعات المذكورة في البنية الهيكلية للاتحاد. وأن يكون له حضور في الساحة الثقافية القطرية والعربية. ب. أن يكون له موقع أو مدونة أو منتدى وله اهتمام بالثقافة الرقمية وانخراط فيها. ج. أن يكون له إلى جانب موقعه الشخصي، مدونة أو منتدى خاص بالكتاب كما هو مبين في إثراء المحتوى الرقمي العربي. د. موقع الاتحاد.

شروط عامة: 

 

 

يشترط فيمن يجوز قبوله عضواً عاملاً مايلي :-

 

1 ان يكون عربي الجنسية واتم الثامنة عشرة من عمره .

 

2 ان يكون قد مارس الكتابة الابداعية و/أو الاعلامية بسوية ابداعية وفنية عالية ولديه كتاب واحد منشور على الاقل اما الكتاب الذين لم ينشروا بعد كتبا ولكنهم يمارسون فعل الكتابة رقميا وورقيا فيتقدمون بما لا يقل عن سبعة مواد منشورة الى لجنة القبول التي تتخذ قراراها بناء على المستوى الفني والابداعي والتقني لهذه المواد.

 

3. ان يكون قد مارس الكتابة الرقمية والنشر الرقمي/الالكتروني على شبكة الانترنت وفي مواقع ذات مستوى فني وتقني عالي تخضع لقييم لجنة القبول.

 

4.ان يكون قد مر عليه في ممارسة الكتابة الرقمية والنشر الالكتروني ما لا يقل عن ستة اشهر في مواقع ذات مستوى فني وتقني عالي.

 

5.أن يكون صاحب اهتمامات ثقافية و/أو اعلامية في مجال الثقافة الالكترونية و الاعلام الرقمي .

 

6. ان يتفاعل ايجابيا مع مفهوم أدب الواقعية الرقمية ويسعى جاهدا لترسيخ هذا المفهوم ونشره ما امكنه الى ذلك سبيل

شات
شات
صقيع
صقيع
ظلال الواحد
ظلال الواحد
مساحة إعلانية