أخبار الاتحاد
27/10/2015
12:17 pm
جائزة زايد للكتاب تعلن القائمة الطويلة للمرشحين في فرع "الآداب "
ضمت القائمة الطويلة للمرشحين في "فرع الآداب" بالدورة العاشرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب، 15 عملاً من أصل 270 عملاً، وينتمي مؤلفوها إلى 19 دولة عربية بحسب ما أعلنت الجائزة اليوم الثلاثاء.

22/10/2015
11:10 am
مكتبة الإسكندرية تحتضن المعرض العالمي 'ألف اختراع واختراع'
إبراهيم محلب: المعرض يُظهر فترة مضيئة في تاريخ الحضارة الإسلامية، حيث ازدهرت العلوم والمعارف وقدم المسلمون إسهامات بالغة الأهمية.

20/10/2015
8:14 pm
مُحكّمو 'زايد للكتاب' يستعدون
إغلاق باب الترشيحات للدورة العاشرة في 6 فروع، واستمرار استقبال الأعمال في فروع 'الثقافة العربية في اللغات الأخرى'، 'النشر والتقنيات'، و'شخصية العام الثقافية'.
مساحة إعلانية
قبل أن يصيح الديك ( شهرزاديات المنى )
قبل أن يصيح الديك ( شهرزاديات المنى )

بلغني أيها الملك العنيد ذو القلب الحديد الذي لقلبي لا تستجيب وتمتطي صهوة الجفاء ، تغازل الأزهار في كل مكان وتعلن لأزهاري العصيان ! بلغني أن نهر الأحلام أصبح حزيناً ، داهم مياهه الخريف فأصبحت أسماكه على الضفاف تترنح ينبض ببطئ قلبها ، تنتظر لحظة فنائها ، أتعرف من عكـَّر صفوَ النهر بالحزن ؟
في ليلة تمطـّى الشتاء ، نجمة في رداء بنفسجة ، مازالت براعم الحب بقلبها تنتظر من يروي جذورها ، لمحها فارس على صهوة العشق مسافر، كالنحل يعشق الرحيق ، والعشق يمتهن ، بنظرته الثاقبة ، رأى كل النساء في عينيها ، أجمل الزهور على خديها ، فأصبح يهفو للرحيق بين شفتيها ، للعالم الساحر خلف حصونها ، تدثر بالشعر ، أمسك بعصاه السحرية ، جمع مئات الأحرف القمرية ، ورسائل العشق الشمسية ، صار يقلب صفحات الليل يبحث عن أجمل أغنية ، بخيوط النهار يغزلها ليهديها لتلك النجمة البنفسجية ، صار عاشقاً متيماً يشتاق لألحان خطواتها ، لرفرفة وشاحها حين يداعبه النسيم ، رحل إلى حيث تكون ، عانق السحاب ، ليلتقط قبلة من أطراف أناملها ، رشفة نبيذ ، قطرة ندى من ثغرها ،على ضفاف النهر جلس ، ينتظر عودتها ، تتأجج بين ضلوعه نار الشوق ، فظل يهذي مع النهر ويشتكى غرامه حتي أوهمته عيناه أنها بأحضان النهر نائمة ، فأسرع ينزع عن جسده ثوب الحياة....
ليلقي بنفسه بين أحضان محبوبته ،
فأصبح النهر حزيناً يضم بأحضانه ... عاشقاً دون معشوقته
وهنا صاح الديك ليعلن بدء مولد يوم جديد فعذراً مولايً العنيد حان موعد الرحيل وعندما يفر النهار كن بالانتظار فسوف آتِ إليك حاملة أجمل الثمار من جنان العشاق وكأساً من نبيذ شرقي ممزوجاً برحيق الأزهار
** منى غنيم **

كتبت بواسطة : منى شوقى غنيم    20/05/2017
التعليقات

لا يوجد تعليقات

 
اضف تعليقك
الإسم الكامل
العنوان
المحتوى
 
شات
شات
صقيع
صقيع
ظلال الواحد
ظلال الواحد
مساحة إعلانية