أخبار الاتحاد
27/10/2015
12:17 pm
جائزة زايد للكتاب تعلن القائمة الطويلة للمرشحين في فرع "الآداب "
ضمت القائمة الطويلة للمرشحين في "فرع الآداب" بالدورة العاشرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب، 15 عملاً من أصل 270 عملاً، وينتمي مؤلفوها إلى 19 دولة عربية بحسب ما أعلنت الجائزة اليوم الثلاثاء.

22/10/2015
11:10 am
مكتبة الإسكندرية تحتضن المعرض العالمي 'ألف اختراع واختراع'
إبراهيم محلب: المعرض يُظهر فترة مضيئة في تاريخ الحضارة الإسلامية، حيث ازدهرت العلوم والمعارف وقدم المسلمون إسهامات بالغة الأهمية.

20/10/2015
8:14 pm
مُحكّمو 'زايد للكتاب' يستعدون
إغلاق باب الترشيحات للدورة العاشرة في 6 فروع، واستمرار استقبال الأعمال في فروع 'الثقافة العربية في اللغات الأخرى'، 'النشر والتقنيات'، و'شخصية العام الثقافية'.
مساحة إعلانية
حذاء الحب
حذاء الحب

تسلحت بكل نصائح الخالات والعمات وبنات الجارات، كانت تسمعهن يهمسن في الأمسيات الهادئات: "لا تأمني للرًجل حتى يقطع صباطو"، لم تكن تعي العلاقة الرابطة بين الحب وتمزق الحذاء، ومع ذلك كانت تطبق نصائحهن بدقة! كلما أعجب بها أحدهم، فكانت تنظر إليه بإغراء ودلال، تتركه يمشي وراءها ــ يومياـ لمسافات طوال! مغدقة عليه ــ بين الفينة والأخرى ـــــ بابتسامات حانيات، فيمشي ويمشي! وبعد أن ينضج المشمش، وتزهر أغصان البرتقال .... وتتساقط التفاحات الناضجات.... كانت تنظر إلى حذائه! ثم تقول لنفسها:" لم يتمزق بعد!..." ثم تتركه متتبعة آثار أقدام أخر حتى باتت تمشي منكسة الرأس.
وحينما التقته ــ من اهترأ حذاؤه، وسالت الدماء من قدميه ــ كانت تنتظر منه الأكثر: السماء بأنجمها، والليل بوعده، والبراري باتساعها، والغابات باخضرارها، والقليل من الأمان، لكنها لم تحصل إلا على حذاء مهترئ وظل رجل.


 

كتبت بواسطة : لبيبة خمار    01/11/2015
التعليقات

لا يوجد تعليقات

 
اضف تعليقك
الإسم الكامل
العنوان
المحتوى
 
شات
شات
صقيع
صقيع
ظلال الواحد
ظلال الواحد
مساحة إعلانية